استياء إسرائيلي من بثّ "صرخة حجر" على قناة mbcYayın "bir taş çığlığı" MBC İsrail kızgınlık

لقطة من المسلسل

استياء إسرائيلي من بثّ "صرخة حجر" على قناة mbc

لقطة من المسلسل

بثت القناة العاشرة الإسرائيلية، في نشرتها الإخبارية الرئيسية الأربعاء 17-3-2010، تقريراً عن قيام قناة mbc، ببث المسلسل التركي "صرخة حجر"، لأول مرة على قناة عربية، وهو مسلسل يتحدث عن ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.

ويرى مراسل القناة للشؤون العربية تسفي يحزكيلي، الذي أعد التقرير، بنوع من الاستياء، أن بث المسلسل عبر قناة mbc بشكل خاص، من شأنه أن يؤثر بشكل سلبي في إسرائيل، بسبب مضامينه التي تظهر بلاده بصورة سلبية.

وقالت القناة العاشرة ضمن سياق تقريرها إن "القناة التي تحظى بأكبر نسبة مشاهدة في العالم العربي mbc، وهي قناة بملكية سعودية، ستبدأ يوم السبت ببث مسلسل "صرخة حجر"، لعشرات الملايين من المشاهدين العرب، وهو المسلسل الذي سبق أن فجّر أزمة بين إسرائيل وتركيا".


وأضاف التقرير: "هذه الأزمة بدأت بالمسلسل وانتهت بإهانة السفير التركي في إسرائيل، والتي تبعها بعد ذلك، اعتذار إسرائيلي لتركيا. فقناة mbc لا تبث بالعادة برامج سياسة أو عنيفة، لكنها تبث مسلسلات وبرامج خفيفة ومسلسلات مدبلجة، لكن هذه المرة قرر السعوديون الخروج عن عاداتهم، والعالم العربي سيرى إسرائيل كما يصورها هذا المسلسل، كدولة تقتل الأطفال وتعتدي على مواطنين أبرياء، من دون أي سبب".


المسلسل يتحدث عن عائلة خرجت إلى الأردن وعادت لتجد كيف دمّر الجيش الإسرائيلي حياتها.


وجاء في ختام التقرير: "المسلسل الذي أنتج ليستهدف 70 مليوناً من متحدثي اللغة التركية، سيبث الآن لنحو 400 مليون من متحدثي اللغة العربية، الأمر الذي سيؤدي حتماً إلى الإساءة لصورة إسرائيل لدى دول الاعتدال العربي".


وكانت إسرائيل قد طلبت في حينه من هذه الدول عدم بث هذا المسلسل، ووزارة الخارجية عملت للحيلولة دون بثه في دول العالم، لكن لم يتجاوب الجميع مع هذا الطلب.
Yayın "bir taş çığlığı" MBC İsrail kızgınlık
Serisinin bir anlık

İsrailli Channel Ten Arapça kanalı, Filistinlilere karşı İsrail işgalinin uygulamaları hakkında bir dizi görüşme ilk kez, Türk dizisi "taş Cry" yayın, Çarşamba 17.03.2010 ana haber bülteninde, kanal MBC hakkında bir rapor yayınladı.

Raporda, özellikle kanal MBC genelinde yayınlanan bir hınç tür yazdı Arap işleri Zvi Ihzakila, muhabiri göre olumsuz, negatif bir ışık ülkesinin göstermek içeriğini, ve, İsrail'de etkileyecektir.

Kanalın kapsamında onuncu taş Cry "Arap dünyasında MBC, Suudi Arabistan bir kanal sahipliği görülen en büyük paya sahip kanal, seri yayın Cumartesi günü başlayacak" dedi ", Arap izleyiciler milyonlarca zaten İsrail ve Türkiye arasındaki kriz patlattı edilmiş bir dizi ".

Rapor ekledi: "Bu kriz minidizisi başladı ve hakaret Türk bunu izleyen İsrail büyükelçisi, İsrail'in Türkiye özür Vguenah mbc genellikle politika programları veya şiddet yayın değil, ama yayın diziler, programlar ve ışık Videolar bitmiş, ama bu sefer kendi alışkanlıkları dışına Suudiler karar verdi. ve Arap dünyası İsrail gibi herhangi bir neden olmadan, masum vatandaşlara bir kill çocuklar ve saldırı gibi, bu dizi tarafından açıklanan bakın. "

Bahsediyoruz Seri aile Ürdün geldi ve İsrail ordusu hayatını mahvetti nasıl bulmak için geri döndü.

Raporda şöyle deniyor: "kaçınılmaz ılımlı Arap ülkeleri İsrail'in imajını kötüye götürecek Arapça yaklaşık 400 milyon hoparlörler için artık yayınlanmak üzere, hedeflenen 70 milyon Türk konuşmacılar için üretildi serisi,."

İsrail'in bu dizi yayınlamak için değil bu ülkelerin zamanda talep ve Dışişleri Bakanlığı tüm dünyada ülkede yayın yapan önlemek için çalıştı, ama herkes bu isteği yanıtlar.

Aucun commentaire

Fourni par Blogger.